0 تصويتات
في تصنيف المرأة و الجمال بواسطة

علاج الشيب المبكر...؟

 مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، ووصفات الجمال والمرأه وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

علاج الشيب المبكر...؟ 

الاجابة هي :

علاج الشيب المبكر:

أوراق الكاري وجوز الهند ؛

إغلي حفنه من أوراق الكاري مع كأس من زيت جوز الهند لمدة 6 إلى 8 دقائق حتى تتحول الأوراق إلى اللون الأسود. صفي الزيت بعد أن يبرد وضعيه في وعاء. دلكي شعرك وفروة رأسك بالزيت من ثلاث إلى أربعة مرات في الأسبوع قبل الذهاب إلى النوم واغسليه في اليوم التالي بشامبو الأعشاب.

قناع عنب الثعلب الهندي والحلبة ؛

إغلي 5-6 من عنب الثعلب الهندي مجفف في نصف كأس من زيت جوز الهند لمدة 5 إلى 6 دقائق، من ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة المطحونة واتركيه لمدة دقيقة إضافية. طبّقي المزيج على فروة رأسك وشعرك قبل النوم واغسليه في اليوم التالي بالشامبو خفيف. يساعد مزيج الثعلب الهندي والحلبة في تغذية الشعر وعلاج الشيب.

عصير الليمون وزيت اللوز ؛

أخلطي ملعقتين كبيرة من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في وعاء زجاجي. طبيقي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو خفيف. يعمل عصير الليمون وزيت اللوز كعلاج لقشرة الشعر والتقصف والشيب. 

عصير الليمون وزيت اللوز ؛

أخلطي ملعقتين كبيرة من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في وعاء زجاجي. طبيقي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو خفيف. يعمل عصير الليمون وزيت اللوز كعلاج لقشرة الشعر والتقصف والشيب.

الشاي الأسود ؛

إغلي ملعقتين كبيرة من مسحوق الشاي الأسود وملعقة صغيرة من الملح لمدة دقيقتين بعدها أتركيه يبرد وصفيه. أغسلي شعرك بالسائل وخليه حتى يجف. كرّري العمليه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج ممتازة في أسرع وقت.

البصل وعصير الليمون ؛

 يساعد عصير البصل وعصير الليمون في علاج الشيب المبكر والشعر الدهني. امزجي 3 ملاعق صغيره من عصير البصل و3 ملاعق صغيره من عصير الليمون في وعاء. طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك بالتساوي واتركيه لمدة 30 دقيقة، من ثم اغسليه. استخدمي العلاج أربعة إلى خمس مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين.

الحناء ؛

قومي بطحن حفنة من أوراق الحناء واضيفي إليها ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة والحليب واخلطيها جيدا. طبقي الخليط بالتساوي على شعرك واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه. كرّري نفس العملية مرتين إلى أربعة مرات في الأسبوع حتى يختفي الشيب.

البرسيم والجزر والخس ؛

شرب عصير البرسيم والجزر والخس يومياً يساعد في علاج الشيب المبكر وتساقط الشعر. تحتوي هذه العصائر على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في تقوية ونمو الشعر الصحي.

الزنجبيل ؛

أخلطي الزنجبيل المبشور مع القليل من الحليب. طبقي الخليط على الشعر الأبيض وافركيه لبعض الدقائق وقومي بتركه لمدة 10-15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء. كرّري العملية مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع إلى 10 أيام للتخلص نهائيا من الشيب وإعادة اللون الطبيعي للشعر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
علاج الشيب المبكر
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...