0 تصويتات
في تصنيف المرأة و الجمال بواسطة

علاج تساقط الشعر...؟ 

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، ووصفات التجميل العالمية وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

علاج تساقط الشعر...؟ 

الاجابة هي :

علاج تساقط الشعر :

حليب جوز الهند :

حليب جوز الهند غني بفيتامين E فالدهون تساعد على ترطيب شعرك والحفاظ عليه في حالة صحية جيدة. الحليب غني بالبوتاسيوم وهو عنصر حيوي لنمو الشعر. كما أن لديها خصائص مضادة للجراثيم التي تحمي الشعر من التلف. طبيقي حليب جوز الهند على فروة رأسك باستخدام فرشاة صبغ الشعر ثم قومي بتغطية رأسك بمنشفة واتركيه لمدة حوالي 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بشامبو خفيف بالماء البارد. يمكنك اتباع هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

تدليك فروة الرأس :

التدليك لفروة الرأس مع زيت مناسب يساعد على تنشيط بصيلات الشعرو يحد من فقدانه ، و يزيد في نموه. يتغلغل الزيت إلى فروة الرأس والتدليك السليم يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ويعزز قوة جذور شعرك و يشعرك بالاسترخاء ويقلل الإحساس بالإجهاد. يمكنك استخدام الزيوت مثل جوز الهند أو زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت الخروع وإضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى الزيت لتحقيق نتائج أفضل وأسرع. هناك أنواع أخرى من الزيوت الفعالة والتي يمكن استخدامها هي زيت الأركان، وزيت جنين القمح. دلكي فروة رأسك بهذه الزيوت عن طريق الضغط الخفيف بأطراف الأصابع كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

الثعلب الهندي :

لنمو شعر طبيعي وسريع، يمكنك استخدام عنب الثعلب الهندي فهو غني بفيتامين C، ونقص فيتامين C في الجسم يمكن أن يسبب فقدان الشعر، وهو كذلك مضاد للالتهابات، ومضاد للأكسدة، مضاد للجراثيم، وخصائص التقشير في عنب الثعلب الهندي يمكن أن تساعد في الحفاظ على فروة الرأس صحية وتعزز نمو الشعر. قومي بخلط كل من عنب الثعلب الهندي وملعقة كبيرة من عصير الليمون. دلكي فروة رأسك مع هذا الخليط جيدا وغطي شعرك مع قبعة الدش، يترك بين ليلة وضحاها واشطفي شعرك بالشامبو في الصباح.

الحلبة :

الحلبة، والمعروفه أيضا باسم ميثي، فعالة للغاية في علاج تساقط الشعر. بذور الحلبة تحتوي على هرمون الذي يعزز نمو الشعر ويساعد في إعادة بناء بصيلات الشعر. كما أنها تحتوي على البروتينات وحمض النيكوتينيك التي تحفز نمو الشعر. انقعي كوب من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي الصباح، اطحني الحلبة حتى تصبح عجينة، طبيقي الخليط على فروة الرأس و الشعر، غطيه مع قبعة الدش، و بعد حوالي

40 دقيقة اشطفي شعرك جيدا. اتبعي هذا العلاج كل صباح لمدة شهر.

عصير البصل :

عصير البصل يساعد في علاج تساقط الشعر بسبب محتواه العالي من الكبريت، مما يساعد في تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتجديدها وتقليل الالتهاب.الخصائص المضادة للجراثيم في عصير البصل تساعد في قتل الجراثيم والطفيليات، وعلاج التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر. قومي بإستخراج عصير البصل ثم طبيقيه مباشرة على فروة رأسك، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو. بدلا من ذلك امزجي معا ثلاث ملاعق من عصير البصل وملعقتين من هلام الصبار. يمكنك أيضا إضافة ملعقة من زيت الزيتون، طبيقي هذا الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل شطف شعرك بالشامبو. كرري هذه العلاجات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عدة أسابيع.

الألو فيرا :

الألو فيرا تحتوي على الانزيمات التي تعزز مباشرة نمو الشعر الصحي. الاستخدام المنتظم للصبار يخفف حكة فروة الرأس، ويحد من احمرار الفروة والالتهابات، ويضيف القوة واللمعان للشعر، كما يخفف قشرة الرأس. طبيقي هلام الألوة فيرا على فروة رأسك، اتركيه لمدة 3 ساعات ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري هذه العملية ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

جذر عرق السوس :

جذر عرق السوس هو عشب يمنع تساقط الشعر والمزيد من الضرر للشعر. الخصائص المهدئة من جذور عرق السوس تفتح المسام، وتهدئ فروة الرأس. هذا العلاج هو جيد لقشرة الرأس، وفقدان الشعر والصلع. أضيفي ملعقة من جذر عرق السوس لكوب حليب مع ربع ملعقة صغيرة من الزعفران ، ضعي المعجون على البقع الصلعاء في وقت النوم، واتركي الخليط بين ليلة وضحاها و في الصباح، اغسليه جيدا بالشامبو. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، يمكنك أيضا شرب شاي عرق السوس ثلاث مرات في اليوم.

زهرة الكركديه :

زهرة الكركديه لديها العديد من الخصائص الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج تساقط الشعر. بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر، ويمكن أيضا لهذه الزهرة أن تستخدم لعلاج قشرة الرأس، ومنع التقصف، وعلاج الشيب المبكر. أضيفي 10 من زهور الكركديه إلى كوبين من زيت جوز الهند الدافئ، طبيقي الزيت على شعرك قبل الذهاب إلى النوم. ثم إغسلي شعرك في الصباح. كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضا شرب شاي زهرة الكركديه واستخدامها لشطف شعرك لتشجيع النمو السليم. 

الشمندر:

أضيفي عصير الشمندر الطازج في نظامك الغذائي و يمكنم ايضا إضافة عصير السبانخ وعصير البرسيم، عصير الخس، أو عصير الجزر فكل هذه المكونات تساعد في الحفاظ على شعر صحي او بدلا من ذلك، اطحني بضعة أوراق الشمندر ثم ضعيها في الماء المغلي جنبا إلى جنب مع الحناء وطبيقي العجينة على فروة رأسك. اتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف. كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

بذور الكتان :

بذور الكتان هي مصدر غني للأحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تمنع المزيد من فقدان الشعر وتشجيع نمو الشعر. اشربي ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون الطازج مع كوب من المياه يوميا في الصباح. يمكنك أيضا إضافة بذور الكتان إلى السلطة والحساء والعصائر، وغيرها من الأطباق الخاصة بك. يمكنك أيضا تطبيق زيت بذور الكتان على شعرك سيساعد على منع تساقط الشعر.

النيم :

النيم له خصائص مضادة للجراثيم التي تساعدك على التخلص من قشرة الرأس. وهذا يضمن فروة الرأس صحية ويعزز نمو الشعر. كما انه يحفز تدفق الدم إلى الجلد، وبالتالي يغذي جذور الشعر. أيضا النيم يستعمل للقضاء على قمل الرأس والصئبان. قومي بغلي أوراق النيم في الماء حتى مستوى المياه ينزل إلى نصف كميته، انتظري الخليط ليبرد. ثم اشطفي شعرك مع الخليط. يمكنك استخدام هذا العلاج ايضا للشطف بعد غسل الشعر بالشامبو. ينبغي القيام بهذه العملية مرة واحدة كل أسبوع.

الزبادي اليونانية :

الزبادي اليوناني مكيف طبيعي للشعر وهو يحتوي على فيتامين B5 والبروتينات التي هي مفيدة للغاية للشعر كما يحتوي أيضا على البروبيوتيك مما يسهل نمو الشعر. والعسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي تحمي الشعر من التلف. امزجي ملعقتين من الزبادي اليوناني في وعاء وأضيفي العسل وعصير الليمون، اخلطي المكونات جيدا لصنع عجينة. استخدمي فرشاة صبغ الشعر، وطبقيه على فروة الرأس و الجذور. اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا بالماء البارد. يجب تطبيق هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع ولكن إذا كان شعرك جاف، يمكنك استخدامه مرتين في الأسبوع.

الشاي الأخضر :

الشاي الاخضر معروف لتحفيز بصيلات الشعر وزيادة إنتاج الشعر، كما أنه يزيد من التمثيل الغذائي، والذي تم ربطه بأنه مفيد في زيادة معدل نمو الشعر. ضعي 2 من أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن وانتظري حتى يبرد الماء قليلا، واستخدامي المحلول لشطف شعرك مع التدليك لفروة رأسك. يمكنك استخدام محلول الشاي الأخضر بمثابة بلسم بعد الشامبو. كرري العملية مرتين في الأسبوع، وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو. 

بياض البيض :

البيض هو مصدر غني بالبروتين والفيتامينات B، والمواد المغذية الضرورية لصحة الشعر المثالي. قومي بكسر بيضتان في وعاء وافصلي الصفار من البيض، امزجي بياض البيض جيدا، ثم ضعيه على فروة الرأس والشعر باستخدام فرشاة صبغ الشعر غطي رأسك مع قبعة الدش لمدة حوالي 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد ثم بشامبو خفيف. كرري العملية مرتين في الأسبوع.

البطاطس :

البطاطا تحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين ج، والحديد، وكلها حيوية للحفاظ على صحة الشعر. وقد تبين أيضا أن نقص البوتاسيوم يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. قومي بغسل البطاطس جيدا وتقشير جلدها، قطعيها الى قطع صغيرة وضعيها في الخلاط ويمكنك إضافة كمية قليلة من الماء الى الخليط إذا كان سميك جدا، ثم أضيفي إليها ملعقة من العسل وملعقة صغيرة ماء، ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر، اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلى بشامبو خفيف. كرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

الصبار (الألوة فيرا) ؛

أخلطي نصف كوب من جل الصبار مع ملعقتين صغير من زيت الخروع ومسحوق كل من الحلبة والريحان. طبقي الخليط على فروة رأسك، وتغطيته بقبعة دش وتركه لمدة ثماني ساعات ومن المستحسن قبل النوم وغسله في الصباح التالي. كرّري العمليه مرة في الأسبوع لمدة بضعة أشهر لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه.

عنب الثعلب أو أملا (أملج شائع) ؛

غلي عنب الثعلب المجفف في زيت جوز الهند حتى يتغير لونه إلى أسود، و يترك ليبرد ثم يصفى، ويدلك الزيت على فروة رأس. عنب الثعلب الهندي هو مصدر غني بالفيتامين C والحديد ما يجعله رائع في علاج سقوط الشعر.

زيت روزماري ؛

زيت إكليل الجبل يحفز جذور الشعر ويزيد الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى نمو الشعر. يمكن مزجه مع زيت الجوجوبا، وزيت بذور العنب أو زيت اللوز ودلكي به فروة رأسك يوميا أو أسبوعيا حسب الحالة.

زيت الزيتون ؛

زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للأكسدة وهو يساهم في توفير التغذية المثالية لشعرك مما يجعله فعال في علاج تساقط الشعر بسبب احتوائه على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تساعد في نمو الشعر أيضا.

الخل :

الخل يحتوي على البوتاسيوم والأنزيمات الأخرى التي تعزز نمو الشعر وتحارب قشرة الرأس. كل ما عليك القيام به بعد غسل شعرك، اشطفيه بالماء مع الخل لمدة 10-15 دقيقة أو إن أردت اتركيه حسب رغبتك.

تخفيف التوتر :

إن التعرض للإجهاد البدني يعرض الشعر للصدمة مما يسبب تساقطه أيضا التوتر يمكن أن يسبب سقوط الشعر، في حين أننا جميعا معرضون لحالات التوتر، عليك بإتباع تمارين مثل التأمل للإسترخاء والتخلص من التوتر المؤدي لتساقط الشعر. 

إتباع نظام غذائي متوازن :

من المهم جدا اتباع نظام غذائي متوازن ومغذي لمنع تساقط الشعر. تأكدي من زيادة كمية الحديد، والفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي اليومي للمساعدة في علاج تساقط الشعر. وعليك إستهلاك الكثير من الخضر والخضروات في نظامك الغذائي الصحي للحد من هذه المشكلة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
علاج تساقط الشعر

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 24 في تصنيف المرأة و الجمال بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 25 في تصنيف المرأة و الجمال بواسطة مجهول
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...