0 تصويتات
في تصنيف المرأة و الجمال بواسطة

وصفات تطويل وتقوية الأظافر...؟ 

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، ووصفات الجمال والمرأه وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

وصفات تطويل وتقوية الأظافر...؟ 

الاجابة هي :

وصفات تطويل وتقوية الأظافر:

 عصير البرتقال :

عصير البرتقال يعمل على تطويل الأظافر. محتواه من فيتامين C يشجع على إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة الأظافر. كما انهو يحتوي على حمض الفوليك الضروري لنمو الظفر. كل ما عليك القيام به هو نقع أظافرك في عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق على الأقل. بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء الدافئ وتطبيق بعض من المرطب. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا إلى أن ترضي على النتائج.

البروتين :

الأظافر تتكون من الكيراتين، وهو بروتين. عن طريق إضافة المزيد من البروتين في نظامك الغذائي وبذلك يمكنك تعزيز نمو الأظافر. نقص البروتين يمكن أن يسبب بقع بيضاء على الأظافر ويجعلها ضعيفة. أكل الدواجن الخالية من الدهون، السمك ولحم البقر، وكذلك البيض لزيادة كمية البروتين الخاص. البقوليات، المكسرات، والبذور، والسبانخ والخضار الخضراء أيضا البروتين. يمكنك أيضا إضافة مسحوق البروتين إلى كوب من الحليب. استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات البروتين.

الطماطم :

الطماطم تحتوي على كمية عالية من البيوتين الذي يساعد في تطويل الأظافر وكذلك يجعلها سميكة ولامعة. بالاضافة الى ذلك، الطماطم تحتوي على فيتامينات A و C التي لا غنى عنها للأظافر صحية. كل ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من عصير الطماطم و 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون في وعاء، ثم نقع أظافرك في هذا الحل لمدة 10 دقائق. اتبعي هذه العملية مرة واحدة يوميا حتى الحصول على النتائج المرجوة.

الليمون :

الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يعتبر ضروريا للنمو وتقوية الأظافر. أيضا، يساعد في التخلص من صفار الأظافر وإعطائها التألق اللطيف. قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. سخني هذه المكونات في الميكروويف ثم نقع أظافرك لمدة 10 دقائق. اتبعي هذا العلاج يوميا. يمكنك أيضا فرك شريحة من الليمون على أظافرك لمدة 5 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ وتطبيق المرطب. كرري العملية مرة واحدة يوميا.

زيت الزيتون :

لتطويل الأظافر والحفاظ عليها بشكل جيد. زيت الزيتون هو الأفضل فهو يتغلغل عميقا في الجلد والظفر، وبالتالي يساعد على تغذيته وتقويته. بالإضافة إلى ذلك، أنه يحتوي على فيتامين E الذي يحسن الدورة الدموية، ويساعد على إصلاح تلف الأظافر ويعزز نموه. قبل الذهاب إلى السرير، قومي بتطبيق زيت الزيتون الدافئ على أظافرك والبشرة مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق وارتداء قفازات من القطن وتركها ليلة كاملة. كرري هذه العملية واحدة يوميا. يمكنك أيضا نقع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 15 إلى 30 دقيقة مرة واحدة يوميا لتعزيز نمو الأظافر.

زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند يعمل بشكل جيد لنمو الأظافر صحية. كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على الأظافر رطبه وقوية. كما أنه يقوي البشرة والتي تلعب دورا رئيسيا في تطويل الأظافر. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في علاج التهابات البشرة والأظافر الفطرية. كل ما عليك القيام به هو تدليك الأظافر واليدين بزيت جوز الهند يوميا في الليل، قبل الذهاب إلى السرير. والتدليك في حركات دائرية لتحسين الدورة الدموية. يمكنك أيضا خلط ربع كوب من زيت جوز الهند العضوي مع ربع كوب من العسل و 4 قطرات من الزيت العطري روزماري. قومي بتدفئة هذه المزيج في الميكروويف لمدة 20 ثانية. بعض ذلك يمكنك نقع أظافرك في الخليط لمدة 15 دقيقة. اتبعي هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
وصفات تطويل وتقوية الأظافر

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 24، 2021 في تصنيف المرأة و الجمال بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 24، 2021 في تصنيف المرأة و الجمال بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 24، 2021 في تصنيف المرأة و الجمال بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 24، 2021 في تصنيف المرأة و الجمال بواسطة مجهول
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...