في تصنيف منوعات بواسطة

طرق لتقوية الذاكره والتركيز

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

طرق لتقوية الذاكره والتركيز

الأجابة هي :

يمكن تقوية الذاكرة والتركيز من خلال ما يأتي :

¤ الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل المأكولات البحرية بالإضافة إلى تناول السمك ثلاث مرّات في الأسبوع.

¤ تناول الأغذية الغنية بالحديد مثل : اللحوم الحمراء ، والخضراوات ، مثل : الفاصولياء ، والعدس ، والبازيلاء ، فالحديد يعمل ويساعد على نقل الأكسجين إلى الدماغ. 

¤ ممارسة بعض التمارين الرياضيّة فهي تعمل على تنشيط الذاكرة والإدراك لدى الإنسان ، ومن تلك التمارين مثلاً الجري الذي يساعد على نمو آلاف من خلايا الدماغ والتي تعمل على تحسين الذاكرة وخاصّة أنّ تلك الخلايا الجديدة تنمو في المنطقة المسؤولة عن تلقي المعلومات النوم بشكل كافٍ أثناء الليل لمدة ثماني ساعات متواصلة وبانتظام أي أن تكون ساعات النوم منتظمة في كل يوم بقدر الإمكان ، أما إذا زاد معدل النوم لدى الشخص عن أكثر من تسع ساعات فذلك يؤدي إلى خمول المخ والذاكرة والدماغ أيضاً. 

¤ يتم تنشيط الذاكرة أيضاً بالقراءة والمطالعة بالإضافة إلى محاولة حل الألغاز وخاصة تلك التي لا تعتمد على الكتابة بل على العقل والتركيز. 

¤ تناول بعض قطع الشوكولاتة خلال اليوم مع عدم الإكثار منها ، فالشوكولاتة تعمل على تحسين تدفّق الدم إلى المخ بسبب وجود المواد الكيميائية الموجودة في بذرة الكاكاو وخاصة إذا ما تم ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة معها.

أطعمة.تساعد.على.تقوية.الذاكرة.والتركيز.

يوجد بعض الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة والتركيز ، ومنها ما يأتي :

#النعناع : وهو منشّط قوي للذاكرة. 

#المحار : فهو غني بالزنك الذي يعمل على تنشيط الذاكرة بشكل فعال.

#اللبان_الذكر : عن طريق إضافة ملعقة من اللبان الذكر إلى كوب من الماء ، ثم يترك لمدة ثلاث ساعات لينقع ثم يتم شربه مرة واحدة يومياً. 

#حصا_البان : أو إكليل الجبل ، والزبيب ، والبصل الأحمر ، والفلفل الأبيض ، والجينسينج ، والكمون ، والزنجبيل. 

#الجوز : وينصح بتناول الجوز في الصباح الباكر وخاصة للطلاب فهو مقوي للذاكرة ومنشط لها. 

#البصل : فهو يساعد المخ للحصول على الأكسجين بشكل أفضل. 

#الشاي_الأخضر : فهو يحتوي على مضادات أكسدة قوية تعمل على تقوية التركيز والذاكرة ويحسن الوظائف الإدراكية ، ويمكن تناول كوب إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر يومياً للحصول على أفضل النتائج. 

#التمر : حيث يعمل على تقوية الحجرات الموجودة في المخ.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
طرق لتقوية الذاكره والتركيز
X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...