0 تصويتات
في تصنيف المرأة و الجمال بواسطة

انواع المكياج وأسمائها...؟ 

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، ووصفات الجمال والمرأه وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

انواع المكياج وأسمائها...؟ 

الاجابة هي :

المكياج :هو مجموعةٌ من المُستحضرات التّجميلية التي تستخدمها المرأة لزيادة جمالِها وإبرازِه، وللمكياج أوقاتٌ خاصّةٌ ووضعيّاتٌ مُختلفة، حيث أنَّ كلَّ مناسبة أو زيارة لها ما يناسبها من المكياج؛ فعندما تكون السّيدة مُتوجّهة إلى حضور حفل زفافٍ فإنَّ المكياج الذي تضعه يختلف عمّا ستضعه عندما تتوجّه لزيارة صديقاتِها أو أقاربها. وتختلفُ مساحيقُ المكياج في أنواعها وأشكالها واستخداماتها، فما يُناسب العيون يختلف عمّا يناسب الوجه والشّفاه وهكذا، و هنا سنتعرّف على أنواع المكياج المختلفة ومُسمّياتها في هذا المقال. أنواع المكياج ومُسمّياتها تختلف أنواع المكياج ومُسمّياتها، فكلُّ نوعٍ منها له استخدامٌ معيّنٌ يختلف عن غيره، وسنبداً هنا بالتّعرف على هذه الأنواع: 

كريم الأساس: هو الكريم الذي يُستخدم كنقطةِ بدايةٍ لوضع المكياج، وهو من أهمِّ الخطوات التي يجب تطبيقُها، فهو طبقةٌ رقيقةٌ يتم تطبيقُها على كامل الوجه وتدليكه بطريقةٍ مناسبةٍ، ويهدف إلى توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها. يطلق على كريم الأساس مجموعة من الأسماء مثل الفونديشن، والكريم المصحح، والبيس، والكونسيلر الذي هو الجزء المُخصّص لمنطقةِ أسفل العين. البلاشر: هذا الاسم يُطلق على النّوع المُخصّص لإضفاء اللّون الورديّ على الوجنتين والجبين والذقن وأعلى الأنف، ويكون على شكل بودرةٍ مُلوّنة بألوان مُختلفةٍ أهمها الزّهر والبرتقاليّ والورديّ والبرونزيّ. يتم اختيار اللّون المُناسب حسب لونِ البشرة، وهو مُهمٌّ جداً في عمليةِ وضع المكياج لأنّه يُعطي البشرة إشراقةً مُميّزةً ويبرزُ حيويّةَ الوجه ونضارتِه. البودرة الجافّة: هي النّوع المُخصص لإطفاء لمعةِ البشرة وجعلها طبيعيّة وخاليّة من العيوب، ويتمُّ وضعها فوق طبقةِ كريمِ الأساس بعد الانتهاء من وضع مكياجِ العيون.

 الأي شادو: وهو مايسمى بظِلِّ العيون، هذا النّوع مُخصّص لجفنِ العين، وهو بودرةٌ لامعةٌ متواجدةٌ بجميع الألوان والدّرجات، تُستخدم لتجميلِ العين ورسمها، وغالباً تُوضع حسب ألوان الملابس التي ترتديها المرأة. الأي لاينر: هو قلمٌ سائلٌ أسود، يستخدم لرسمِ العين وتحديدها، ويعمل على توضيح معالم العين وزيادة جمالِها. الماسكارة: وهي النّوع المخصص لتزيين الرّموش وتوضيحها، وهي ريشةٌ عريضةٌ يتمُّ وضعها في علبةٍ مليئةٍ بسائلٍ أسود اللّون، شبيهةٌ بقوام الأي لاينر. الكحل: هو النّوع المُخصّص لرسم العين من الدّاخل، وفي الغالب يكون الكحل أسودَ اللّون، إلا أنّه الأن أصبح ذي ألوانٍ مُختلفةٍ، كالأزرق بدرجاته، والأخضر بدرجاته، وكذلك البنَّي.

 أحمر الشفاه: هو القلم الخاصّ بتزيين الشّفاه، وهو ذو درجاتٍ وألوانٍ مُختلفةٍ، كالزّهر بدرجاتِه، والأحمر، والبنَّي بدرجاته وغيرها من الألوان التي تناسب الشّفاه، وهي من أهمِّ خطوات وضع المكياج لأنّه يمنحها لوناً مُميّزاً ورونقاً خاصاً. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
انواع المكياج وأسمائها

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...