0 تصويتات
في تصنيف اسئلة دينية بواسطة

لماذا سميت آية الكرسي بهذا الاسم...؟

 مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة الدينية وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

لماذا سميت آية الكرسي بهذا الاسم...؟ 

الاجابة هي :

ج- سميت بهذا الاسم لذكر الكرسي فيها وهي أعظم آية في كتاب الله من قرأها في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه الشيطان حتى يصبح وتضمنت من أسماء الله ( الله- الحي- القيوم- العلي- العظيم) كذلك تضمنت: /16 (1)انفراد الله بالألوهية. /16 (2) نفي النوم والسنة وهي النعاس عنه لكمال حياته وقوميته. /16 (3) انفراده بالملك الشامل لكل شيء له ما في السموات وما في الأرض. /16 (4) كمال عظمته وسلطانه حيث لا يشفع أحد عنده إلا بإذنه. /16 (5) كمال علمه وشموله لكل شيء يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم. /16 (6) المشيئة. /16 (7) كمال قدرته بعظم مخلوقاته. /16 (8) كمال علمه وقدرته وحفظه ورحمته في قوله: /4 وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا /4 [البقرة:255] أي لا يشغله ولا يعجزه ولا يثقله. /16 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لماذا سميت آية الكرسي بهذا الاسم
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...