0 تصويتات
في تصنيف تخصص محاسبة بواسطة
أعيد الوسم

الفرق بين سندات الصرف والقبض وقيود اليومية...؟ 

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

الفرق بين سندات الصرف والقبض وقيود اليومية...؟

الأجابة هي :

سند الصرف : 

عبارة عن وثيقة تحرر من امين الصندوق بناءً على امر اعتماد الصرف أو التوجيهات الواردة اليها من قبل الادارة المالية أو ادارة المنشأة بصرف مبالغ مالية لصالح مستفيد قد يكون احد الموردين أو دائنين المنشأة . 

سند القبض :

عبارة عن وثيقة تحرر من قبل أمين الصندوق بناءً على أمر قبض أو التوجيهات الواردة اليها من قبل الادارة المالية او ادارة المنشأة بإستلام مبالغ مالية من عملاء المنشأة .

قيود اليومية

هي التي تعتبر التوجية المحاسبي، للحدث الأقتصادي الذي حدث من خلال المستندات السابق ذكرها، وهي تحتاج لفهم المحاسب من حيث المستند وطبيعتة الذي يقوم بتوجيهة والنظام المحاسبي الموجود، فلا تستطيع عمل قيد اليومية بدون معرفة جيدة للحدث الأقتصادي، وأيضاً لا تستطيع عمل القيد بدون فهم للنظام المحاسبي الموجود.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الفرق بين سندات الصرف والقبض وقيود اليومية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...