في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
بالرجوع إلى تفسير القران العظيم لابن كثير في المدرسة أو خارجها اكتب عن غزوة بدر الكبرى من حيث تاريخ الغزوة واسباب الغزوه و عدد المسلمين والمشركين ونتائج الغزوه؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

بالرجوع إلى تفسير القران العظيم لابن كثير في المدرسة أو خارجها اكتب عن غزوة بدر الكبرى من حيث تاريخ الغزوة واسباب الغزوه و عدد المسلمين والمشركين ونتائج الغزوه؟

 الاجابه هي :

-تاريخ الغزوة : 17 رمضان في العام الثاني للهجرة

-أسباب الغزوة : أن قريش لم تكف الأذى عن المسلمين حتى أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن القافلة التجارية الكبرى المحملة لقريش بمختلف البضائع و الأموال و التي تقدر قيمتها بخمسين ألف دينار و المحملة على ألف بعير سوف تمر بالقرب من المدينة و هي في طريق عودتها إلى

 مكة المكرمة قادمة من الشام عندها قرر النبي صلى الله عليه وسلم أن يقابلهم بالمثل

-عدد المسلمين : المسلمين ثلاثمائة رجل معهم اثنان من الخيل  

-عددالمشركين : ألف رجل معهم مائتان من الخيل

-نتائج الغزوة : انتصر المسلمون على المشركون بعون الله تعالى و توفيقه و قتلوا المشركين و كان مجموع قتلاهم سبعين رجل بينما لم يستشهد من المسلمين سوى أربعة عشر رجل و  استطاع المسلمون أسر سبعين مشركا و كان لهذا الانتصار أثر في نفوس المسلمين و حسن من وضعهم الاقتصادي .

1 إجابة واحدة

بواسطة
بالرجوع إلى تفسير القران العظيم لابن كثير في المدرسة أو خارجها اكتب عن غزوة بدر الكبرى من حيث تاريخ الغزوة واسباب الغزوه و عدد المسلمين والمشركين ونتائج الغزوه

اسئلة متعلقة

1 إجابة
X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...