في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
اذكر الفرق بين لغة الصغار و لغة الكبار مع التمثيل ؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

اذكر الفرق بين لغة الصغار و لغة الكبار مع التمثيل ؟

الأجابة هي :

تتميز لغة الأطفال الصغار في مراحل نموهم اللغوي عن لغة الكبار بسمات ، من أهمها :

1 - ضيق الدلالة : و هي قصر دلالة الكلمة على مفهوم محدود في ذهن الطفل ، فكلمة ( قطار ) ربما تعني سوى القطار الذي يلعب فيه الطفل ، و كلمة ( سيارة ) لا تعني سوى لعبته أو سيارة والده ، وهكذا .

2 - تعميم الدلالة : و هي تعميم دلالة الكلمة على أشياء لا تشملها، فقد يطلق الطفل كلمة ( بابا ) على كل رجل ، و قد يطلق كلمة ( عم ) على كل ضيف يراه في البيت ، و كلمة ( عو ) أو ( بع ) على كل حيوان .

3 - التداخل : و هو الخلط بين الأسماء و مسمياتها ، فقد يطلق الطفل كلمة ( باب ) على الغرفة ، و قد يطلق كلمة ( طاولة ) على الكرسي ، و ذلك لتشابه الوظائف و المواقف .

4 - الإبداع : وهو ابتداع الطفل كلمات خاصة به غير مستعملة في بيئته ، سواء في شكلها أو في معناها ، و قد يرددها و يصر على استعمالها فترة من الزمن ، ولو لم يعرف معناها أحد من أفراد أسرته أو المحيطين به ، فقد سمع طفل عربي يردد كلمة ( دودو ) فترة من الزمان ، و لم يتفوه بها أحد من أفراد أسرته ، و تبين أنه يعني بها الطفل الصغير .

1 إجابة واحدة

بواسطة
اذكر الفرق بين لغة الصغار و لغة الكبار مع التمثيل

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...