في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
بين الفرق بين مذهب الوحي و الإلهام و مذهب المواضعة و الاصطلاح في نشأة اللغة ؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

 بين الفرق بين مذهب الوحي و الإلهام و مذهب المواضعة و الاصطلاح في نشأة اللغة ؟

الأجابة هي :

أ - مذهب الوحي و الإلهام و التوقيف ، ويرى أصحاب هذا المذهب أن اللغة إلهام من الله سبحانه وتعالى إلى آدم ، ثم انتقلت إلى ذريته و تفرعت إلى لهجات ، ثم تحولت هذه اللهجات إلى لغات ( ألسنة ) . و استدل هؤلاء بقول الله تعالى : ( وعلم آدم الأسماء كلها ) .

ب - مذهب المواضعة و الاصطلاح و الارتجال ، ويرى أصحاب هذا المذهب أن الناس يخترعون الأسماء للأشياء للدلالة على معانيها ، ثم يستعملونها حتى تثبت فيكون مجموعها لغة هذا المجتمع . ويمكن الجمع بين المذهبين بالقول بأن اللغة بدأت توقيفاً و إلهاماً من الله سبحانه وتعالى لآدم حين علمه الأسماء التي تعبر عن الأشياء المحيطة به و أساليب بنائها و استعمالها . ثم انتقلت هذه اللغة بعد ذلك من آدم غلى ذريته ، ثم تفرعت إلى لغات عدة ، و لكل لغة كلماتها و نظامها الخاص بها مع اشتراكها في النظام اللغوي العام .

1 إجابة واحدة

بواسطة
بين الفرق بين مذهب الوحي و الإلهام و مذهب المواضعة و الاصطلاح في نشأة اللغة

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...