في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
عد إلى أحد المراجع اللغوية أو الإنترنت و اجمع أكبر قدر ممكن من تعريفات اللغة ؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

 عد إلى أحد المراجع اللغوية أو الإنترنت و اجمع أكبر قدر ممكن من تعريفات اللغة ؟

الأجابة هي :

عرفها ابن جني على أنها : أصوات يعبر بها كل قوم عن أغراضهم .

 وعرفها عبد القادر الجرجاني بأنها : نظام من العلامات المتواضع عليها اعتباطاً تتسم بقبولها للتجزئة و يتخذها الفرد وسيلة للتعبير عن أغراضه و للاتصال بالآخرين عن طريق الكلام أو الكتابة .

1 - تعريف بلوخ و تريجر :

أن اللغة تنظيم من رموز صوتية كيفية ، يتعاون بواسطتها أفراد مجتمع معين .

و يلاحظ في تعريفه أنه يركز على كون اللغة تنظيماً ، و أنها رموز كيفية ، أي أنها غير معلنة ، لأنها اصطلاح جماعي لا يخضع ي قياس عقلي .

2 - تعريف هال : اللغة هي المؤسسة التي يتواصل بواسطتها و يتفاعل على البشر فيما بينهم بوساطة رموز شفهية سمعية كيفية مستعملة بالعادة . و يلاحظ أنه زاد على ماسبق كونها عادة ، و النظر إلى اللغة بكونها عادة إنسانية .

3 - تعريف بلومفيلد : إن الكلام - الأصوات الخاص الذي يلفظ به الإنسان من خلال سيطرة مثيرة معين يختلف باختلاف المجموعات البشرية فالبشر يتكلمون لغات متعددة ، فكل طفل يترعرع في مجموعة بشرية معينة يكسب هذه العادت الكلامية و الاستجابات في سنة حياته الأولى .

4- تعريف تشو مسكي : إن اللغة عبارة عن مجموعة متناهية ، أو غير متناهية ، من الجمل ، كل جملة منها طولها محدود و مكونة من مجموعة متناهية من العناصر .

1 إجابة واحدة

بواسطة
عد إلى أحد المراجع اللغوية أو الإنترنت و اجمع أكبر قدر ممكن من تعريفات اللغة

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...