في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
تأمل الأدلة الاتية و استخرج منها حكم البيع مبينا وجه الدلالة منها على ما تقول قال الله تعالى (( وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا )) وعن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (( البيعان بالخيار ما لم يتفرقا )) ؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

تأمل الأدلة الاتية و استخرج منها حكم البيع مبينا وجه الدلالة منها على ما تقول قال الله تعالى (( وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ))  وعن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (( البيعان بالخيار ما لم يتفرقا )) ؟

الاجابه هي :

حكم البيع : جائز

وجه الدلالة من الآية : أحل الله البيع و الشراء و حرم الربا

وجه الدلالة من الحديث : البيع و الشراء بالتراضي .

1 إجابة واحدة

بواسطة
تأمل الأدلة الاتية و استخرج منها حكم البيع مبينا وجه الدلالة منها على ما تقول قال الله تعالى (( وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا )) وعن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (( البيعان بالخيار ما لم يتفرقا ))

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...