في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
ما هي جهود المملكة العربية السعودية في الحفاظ على البيئة الطبيعية؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

ما هي جهود المملكة العربية السعودية في الحفاظ على البيئة الطبيعية؟

الأجابة هي :

حرصت حكومتنا على حماية الحياة النباتية والحيوانية،فأنشأت(عام 1406ه) الهيئة السعودية للحياة الفطرية؛ وذلك للمحافظة على الأنواع المختلفة من الحيوانات والنباتات،وخصوصا النادرة منها والمهددة بالانقراض،وبدأت جهود المملكة بمنع الاحتطاب في كثير من الأماكن،وكذا تحديد المحميات في عدد من مناطق بلادنا،ثم صدر قرار مجلس الوزراء عام 1440ه بإلغاء الهيئة وإنشاء ثلاثة مراكز وطنية،هي:1-المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية2-المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي،ومكافحة التصحر3-المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي.

وهذا دليل على عناية حكومتنا بالبيئةحيث وزعت المسؤولية على ثلاثة مراكز وطنية متوازنة؛ لتحقيق بيئة جيدة وحيوية. وتقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة بتنفيذ إستراتيجية متكاملة للبيئة في المملكة العربية السعودية

ومن أهم المحميات في وطننا: محمية حرة الحرةومحمية الخنفة،ومحمية الطبيق،ومحمية الوعول،ومحمية جزرفرسان،محمية محازة الصيد،محمية ريدة،محمية عروق بني معارض،محمية شدا الأعلى،ومحميةالجبيل للأحياء البحرية،ومحمية شرعان.وقد أدت هذه المحميات دورها في الحفاظ على الحيوان والنبات.

1 إجابة واحدة

بواسطة
ما هي جهود المملكة العربية السعودية في الحفاظ على البيئة الطبيعية

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...