0 تصويتات
في تصنيف اسئلة دينية بواسطة

هل تقبل توبة الزاني...؟ 

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة الدينية وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

هل تقبل توبة الزاني 

الاجابة هي :

هل تقبل توبة الزاني قال الله تعالى: { والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاماً . يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهاناً . إلا من تاب وآمن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيماً . ومن تاب وعمل صالحا فإنه يتوب إلى الله متاباً } الفرقان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: بايعوني على أن لا تشركوا بالله شيئاً ولا تسرقوا ولا تزنوا ولا تقتلوا أولادكم ولا تأتوا ببهتان تفترونه بين أيديكم وأرجلكم ولا تعصوا في معروف ، فمن وفَّى منكم: فأجره على الله ، ومَن أصاب مِن ذلك شيئاً فعوقب في الدنيا: فهو كفارة له ، ومن أصاب من ذلك شيئاً ثم ستره الل;: فهو إلى الله إن شاء عفا عنه وإن شاء عاقبه . وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه أن عندما جاء ماعز إلى النبي صلى الله عليه وسلم وأقر بالزنى وقال: طهِّرني (يعني بإقامة الحد) ، قال له: ويحك ارجع فاستغفر الله وتب إليه . وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: اجتنبوا هذه القاذورات التي نهى الله عنها فمن ألَمَّ بشيء منها فليستتر بستر الله وليتب إلى الله فإنه من يُبد لنا صفحته نُقم عليه كتاب الله تعالى عز وجل . قال الشافعي رضي الله عنه: أُحبُّ لمن أصاب ذنباً فستره الله عليه أن يستره على نفسه ويتوب . و المفاد من الأدلة الشرعية أن الزاني عليه أن يستر على نغسه كما ستر الله عليه و أن يتوب توبة صالحة نصوح و يندم على فعلته و يستغفر , فان صدق في توبته و أكثر من الاستغفار فان التوبة كافية ولا يلزم أن يقام عليه الحد . 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هل تقبل توبة الزاني

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...