في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
ورد تفسير قوله تعالى ثم استوى على العرش عند علماء الصحابة و التابعين بأن الاستواء صفة ثابتة لله كما يليق بجلاله و عظمته من غير تحريف و لا تمثيل و لا تعطيل و لا تكييف و قال بعض المبتدعة إن معنى استوى استولى فكيف ترد عليهم ؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

ورد تفسير قوله تعالى  ثم استوى على العرش   عند علماء الصحابة و التابعين بأن الاستواء صفة ثابتة لله كما يليق بجلاله و عظمته من غير تحريف و لا تمثيل و لا تعطيل و لا تكييف  و قال بعض المبتدعة إن معنى استوى  استولى فكيف ترد عليهم ؟

الأجابة هي :

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :

" أصل الاستواء على العرش : ثابت بالكتاب والسنة واتفاق سلف الأمة وأئمة السنة ، بل هو ثابت في كل كتاب أنزل ، على كل نبي أرسل " .

1 إجابة واحدة

بواسطة
ورد تفسير قوله تعالى ثم استوى على العرش عند علماء الصحابة و التابعين بأن الاستواء صفة ثابتة لله كما يليق بجلاله و عظمته من غير تحريف و لا تمثيل و لا تعطيل و لا تكييف و قال بعض المبتدعة إن معنى استوى استولى فكيف ترد عليهم

اسئلة متعلقة

مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...