في تصنيف تخصص محاسبة بواسطة

انواع الأخطاء المحاسبية

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المحاسبية وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

انواع الأخطاء المحاسبية 

الاجابة هي :

مما لا شك فيه ان العمل المحاسبي يقوم به الاشخاص و يقومون بعملية تسجيل العمليات المحاسبية المختلفة فهم عرضة لان تحدث منهم بعض الأخطاء لذلك 

يمكن تقسيم الأخطاء المحاسبية بصفة عامة إلى أربعة 

انواع رئيسية و هي : 

١/ أخطاء الحذف و السهو: وهي الأخطاء التي تترتب على عدم قيد عملية في الدفاتر اما كليا او جزئيا.

٢/الأخطاء الكتابية: وهي الأخطاء التي تحدث أثناء التسجيل في دفتر اليومية او الترحيل من دفتر اليومية إلى دفتر الاستاذ ، مثل الخطأ في اثبات المبلغ او الخطأ في اسم الحساب.

٣/ إخطاء التوجيه المحاسبي او الأخطاء الفنية: وهي الأخطاء التي تترتب على عدم تطبيق القواعد الفنية السليمة في المحاسبة نتيجة لعدم الالمام بالمبادئ المحاسبية المقبولة قبولا عاما ، مثل الخلط بين المصروفات الإيرادية و المصروفات الراسمالية.

٤/ الأخطاء المعوضة او المتكافئة: وهي الأخطاء التي تعوض بعضها البعض ، مثل النقصان في مدفوعات الصندوق و زيادة مدفوعات البنك.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
انواع الأخطاء المحاسبية

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل سبتمبر 6، 2021 في تصنيف تخصص محاسبة بواسطة مجهول
X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...