في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
حل الوحدة الثالثة سورة النصر وسورة الكافرون فضل نبينا محمد التفسير أول متوسط ؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

  حل الوحدة الثالثة سورة النصر وسورة الكافرون فضل نبينا محمد التفسير أول متوسط ؟

الأجابة هي :

تفسير السوري النصر والكافرون

تمهيد

في سورة النصر بشارة بنصر الدين، والعاقبة الحميدة للإسلام والمسلمين، وإشارة لدنو أجل خاتم المرسلين ، وأمر بالتسبيح و الحمد والاستغفار شكرا على هذا النصر والفتح المبين، وعن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة : قال : قال لي ابن عباس : تعلم آخر سورة نزلت من القرآن نزلت جميعا قلت : نعم إذا جاء نصر الله والفتح " قال صدقت)

الفوائد والاستنباطات

1.يجب على كل مسلم أن يتذكر نعم الله تعالى عليه، وأن يشكره سبحانه عليها قولاً وعملاً .

2. من عبد مع الله غيره فعبادته مردودة عليه، لا يقبلها الله تعالی منه.

٣. الله تعالی واحد في ألوهيته فلا شريك له، فلا يجوز صرف شيء من أنواع العبادة لغيره .

4. يستحب للمسلم أن يكثر من قول : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفرلي ) ، اقتداءاً بالنبي فإنه كان يفعل ذلك كثيرا (1).

5.في سورة النصر بيان أن الإسلام سينتشر، ويدخل أفواج من الناس في الإسلام بعد أن يفتح الله تعالی على نبيه مكة، وهذا ما حدث مما يشهد بصدق النبي ، وأنه رسول من رب العالمين.

6.لما فتحت مكة أزيلت الأصنام، وارتفع الأذان فوق الكعبة، وعفا رسول الله ؟ عن أهل مكة، ودخلت أعداد كبيرة منهم في الإسلام .

1 إجابة واحدة

بواسطة
حل الوحدة الثالثة سورة النصر وسورة الكافرون فضل نبينا محمد التفسير أول متوسط

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...