في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
سجل أحد الطلاب اسم الالكان الممثل الكربونية اعلاه كما يلي 2 إيثيل 3 3 ثاني ميثيل بنتان هل إجابة زميلك صحيحة إذا لم تكن صحيحة فما الاسم الصحيح لهذا المركب ؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

 سجل أحد الطلاب اسم الالكان الممثل الكربونية اعلاه كما  يلي   2 إيثيل 3  3 ثاني ميثيل بنتان  هل إجابة زميلك صحيحة  إذا لم تكن صحيحة فما الاسم الصحيح لهذا المركب ؟

الاجابه هي :

لا هذا الأسم ليس صحيحا تتطلب القوانين تسمية الألكانات المتفرعهة ان تحدد اولا السلسة الأطول ست ذرات كربون ثم تحدد المجموعات الوظيفية من حيث اتصالها بالسلسة بحيث يكون اصغر رقم ممكن الاسم الصحيح 3.3 4 ثلاثي ميثيل هكسان.

1 إجابة واحدة

بواسطة
سجل أحد الطلاب اسم الالكان الممثل الكربونية اعلاه كما يلي 2 إيثيل 3 3 ثاني ميثيل بنتان هل إجابة زميلك صحيحة إذا لم تكن صحيحة فما الاسم الصحيح لهذا المركب

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...