في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
البقعة الساخنة موقع على سطح الارض حيث يوجد اسفلها اعمدة ثابتة من المواد المنصهرة الصهارة التي تصعد إلى السطح البقعة الساخنة ليست لها صلة واضحة مع حدود الصفائح ؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

البقعة الساخنة موقع على سطح الارض حيث يوجد اسفلها اعمدة ثابتة من المواد المنصهرة   الصهارة   التي تصعد إلى السطح البقعة الساخنة ليست لها صلة واضحة مع حدود الصفائح ؟

الاجابه هي:

-البركان الدرعي : جبل ماونالوا

-البركان المركب : جبل سانت هيلين

-البركان المخروطي : لاسين بارك في كاليفورنيا

: الكتل البركانية مقذوفات تطلقها البراكين في اثناء الثوارنات العنيفة ولكن لان البراكين الدروع تتكون من البازلت فإنها عادة لا تثور في صورة انفجارات

: الجزيرة أ هي الاقدم عن البقعة التي كونتها وهي اكثر الحجرية مدة أصول تعرت لانها تعرضت للتعرية تتحرك الصفيحة اتجاه الشمال الغربي و الاحدث تقع و يعد هذا لدليلا على ان في الجنوب الشرقي

: كلما كانت الصهارة سخن انخفضت اللزوجة و كانت اسرع وكل كانت الصهارة ابرد ارتشعت اللزوجة وقلت سرعتها

: عند ثوران البركان يتصاعد غاز ثاني اكسيد الكبريت و غازات أخرى و الرماد البركاني لى طبقة التسراتوسفير في الغلاف الجوي و الغلاف الجوي عموما وقد تبقى عالقة هناك فترة مما يسبب حجب اشعة الشمس و خفض درجات الحرارة على الارض .

1 إجابة واحدة

بواسطة
البقعة الساخنة موقع على سطح الارض حيث يوجد اسفلها اعمدة ثابتة من المواد المنصهرة الصهارة التي تصعد إلى السطح البقعة الساخنة ليست لها صلة واضحة مع حدود الصفائح

اسئلة متعلقة

1 إجابة
X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...