في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
استدل إذا زاد تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي فما تأثير ذلك في المباني التي أنشئت من الأحجار الجيرية وفي تكوين الينابيع الجيرية Karst ؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

استدل إذا زاد تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي  فما تأثير ذلك في المباني التي أنشئت من الأحجار الجيرية وفي تكوين الينابيع الجيرية Karst ؟

الاجابه هي:

يمكن أن يؤدي ازدياد غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي إلى زيادة حمض الكربونيك، الذي ينتج عن ذوبان غاز ثاني أكسيد الكربون في الماء واتحاده بجزيئات الماء. ويمكن لحمض الكربونيك إذابة الصخور الجيرية مكونا الكهوف والتضاريس والينابيع الجيرية الكارستية.

1 إجابة واحدة

بواسطة
استدل إذا زاد تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي فما تأثير ذلك في المباني التي أنشئت من الأحجار الجيرية وفي تكوين الينابيع الجيرية Karst

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...