في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
بين الحكم الفقهي في الصور الاتية مع التعليل و الدليل اشترى سيارة بالتقسيط ثم باعها على نفس البائع بثمن أقل اشترى سيارة ثم باعها على شخص اخر بثمن أقل اشترى سيارة ثم باعها على شخص اخر بالتقسيط الفقة 1ثانوي؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

بين الحكم الفقهي في الصور الاتية مع التعليل و الدليل اشترى سيارة بالتقسيط ثم باعها على نفس البائع  بثمن أقل اشترى سيارة ثم باعها على شخص اخر بثمن أقل اشترى سيارة  ثم باعها على شخص اخر بالتقسيط الفقة 1ثانوي؟

الاجابه هي :

1-الصورة : اشترى سيارة بالتقسيط ثم باعها على نفس البائع  بثمن أقل

الحكم : بيع عينة

 التعليل : لأنه حيلة على الربا

الدليل : قوله صلى الله عليه وسلم : (( إذا تبايعتم بالعينة .. إلى قوله .. سلط الله عليكم ذلا لا ينوعه حتى ترجعوا إلى دينكم ))

2- الصورة : اشترى سيارة ثم باعها على شخص آخر بثمن أقل

الحكم : تورق

التعليل : لعدم ما يدل على منعه

الدليل : لعدم ما يدل على منعه

3- الصورة : اشترى سيارة  ثم باعها على شخص آخر بالتقسيط

الحكم : تورق

4- الصورة :  اشترى سيارة  ثم باعها علىشخص آخر بثمن أكثر من ثمنها

الحكم : تورق

1 إجابة واحدة

بواسطة
بين الحكم الفقهي في الصور الاتية مع التعليل و الدليل اشترى سيارة بالتقسيط ثم باعها على نفس البائع بثمن أقل اشترى سيارة ثم باعها على شخص اخر بثمن أقل اشترى سيارة ثم باعها على شخص اخر بالتقسيط الفقة 1ثانوي

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...