في تصنيف اسئلة دينية بواسطة

من هم الخوارج...؟ 

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة الدينية وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

من هم الخوارج...؟ 

الاجابة هي :

من هم الخوارج الخوارج عبارة عن فرقة اسلامية ابتدات هذه الفرقة بالظهور في نهاية عهد الخليفة عثمان بن عفان ومع بداية عهد الخليفة على بن ابي طالب تمتاز فرقة الخوارج من الفرق المتشددة في الدفاع عن مذاهبها وافكارها قامت هذة الفرقة على رفض الخليفة عثمان بن عفان وعلى بن ابي طالب واصروا على البيعه وان يحاسبوا الخليفة المسلم على كل صغيره وكبيرة فوضع علي بن ابي طالب طريقة للتعامل معهم فقال للخوارج: .. إلا إن لكم عندي ثلاث خلال ما كنتم معنا : لن نمنعكم مساجد الله، ولا نمنعكم فيئا ما كانت أيديكم مع أيدينا، ولا نقاتلكم حتى تقاتلونا رواه البيهقي وابن أبي شيبة وطلب منهم الالتزام بهذه القواعد وان لم يلتزموا فسوف يقتص منهم فلم يلتزموا فقاموا وقتلوا عبدالله بن خباب بن الارت وطعنوا بطن جاريته فماتت ايضا فطالب علي بن ابي طالب الخوارج بتسليم القاتل حتى يقتص منه فرفضوا ان يسلموه وقالوا كلنا قتله وكلنا مستحل دمائكم ودمائهم، وعندئذ قام عليهم رضي الله عنه واستل سيف الحق وقاتلهم وأبادهم في وقعة النهروان. . 

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
من هم الخوارج

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...