في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
فسرلماذا تكون معظم الزلازل ضحلة وقريبة من سطح الأرض استعن بمعلوماتك حول درجة حرارة الأرض الداخلية وبالجملتين الاتيتين تحدث الزلازل في الصخور الهشة ولا تحدث في الصخور اللدنة تتأثر لدونة الصخور بدرجة الحرارة إذ تزداد بزيادة درجة الحرارة؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

فسرلماذا تكون معظم الزلازل ضحلة وقريبة من سطح الأرض استعن بمعلوماتك حول درجة حرارة الأرض الداخلية وبالجملتين الاتيتين  تحدث الزلازل في الصخور الهشة ولا تحدث في الصخور اللدنة  تتأثر لدونة الصخور بدرجة الحرارة إذ تزداد بزيادة درجة الحرارة؟

الاجابه هي:

تكون الصخور القريبة من السطح أبرد وأكثر هشاشة، ومن ثم تكون أكثر قابلية للانهيار مقارنة بالصخور العميقة؛ حيث تسبب درجة الحرارة المرتفعة في الأعماق زيادة لدونة الصخر، فتقل قابليتها للانهيار إذا تعرضت لإجهادات.

1 إجابة واحدة

بواسطة
فسرلماذا تكون معظم الزلازل ضحلة وقريبة من سطح الأرض استعن بمعلوماتك حول درجة حرارة الأرض الداخلية وبالجملتين الاتيتين تحدث الزلازل في الصخور الهشة ولا تحدث في الصخور اللدنة تتأثر لدونة الصخور بدرجة الحرارة إذ تزداد بزيادة درجة الحرارة

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...